القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisement

أخبار

حل مشاكل المتصفحات this site can’t provide a secure connection

 




صفحة الويب هذه غير متوفرة مع ERR_SSL_VERSION_OR_CIPHER_MISMATCH رمز الخطأ أو أقول العائد الاقتصادي SSL الإصدار أو CIPHER عدم تطابق، وكلها خطأ في متصفح كروم أو المتصفحات الأخرى، والذي يحدث عادة عندما يكون هناك بعض المشاكل يحدث بين حين إنشاء اتصال خاص مع موقع آمن، و  أساسا  هذا يرتبط الخطأ إلى "شهادة SSL" مشكلة أمنية.

إذا أنت لا تعرف، شهادات SSL توفر لك، اتصال مشفر آمن بين الموقع والعملاء من خلال الموقع. في الأساس، وهذه الكلمة " SSL"  لتقف على "طبقة مآخذ التوصيل الآمنة" وانها البروتوكول الذي يتم تشفير الاتصالات على الانترنت.

عادة الناس باستخدام هذا شهادات SSL  على بعض صفحات معينة مثل تلك الصفحات على شبكة الإنترنت من المسؤول عن جمع البيانات الحساسة على الإنترنت مثل تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك أو كلمات السر.

معظمهم من وجود هذه المشكلة أثناء الوصول إلى المواقع الإلكترونية للبنوك أو ربما أثناء القيام المعاملات عبر الإنترنت. ليس فقط موقع البنك، للمستخدمين أيضا تواجه هذه المشكلة أثناء تصفح أي شيء على شبكة الإنترنت، وأنه من الممكن أيضا موقع الويب الخاص بك وجود هذه المشكلة في الآونة الأخيرة. الآن الشيء الوحيد هو، لم يكن لديك ما يدعو للقلق لأنه من خلال هذا المقال وأنا سنستعمل ما يساعدك على حل هذه المشكلة عن طريق ما لدينا.

Troubleshooting أجهزة الكمبيوتر ووضع




عند تصفح الإنترنت على أي متصفح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه بتحميل الشهادات الأمنية طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) من تلك المواقع التي تستخدم هذا الأمن SSL وهذه العملية تسمى التخزين المؤقت SSL الشهادات. أحيانا عندما يحصل على حفظ شهادة إتلاف من قبل المتصفح الخاص بك، فمن الممكن جدا أن تواجه هذه المشكلة ينظر في المتصفح لدينا.

ومع ذلك، لدينا بعض الخيارات لإيقاف تشغيل هذه الميزة إذا كنت لا ترغب في استخدامه، ويمكنك أيضا مسح كافة الشهادات مخبأ المحفوظة والتي يتم تخزينها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإصلاح هذه المشكلة، ودعونا نرى ما حل يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Changing إعداد الأمان في كروم


لتغيير إعداد الأمان في متصفح كروم الخاص بك، أولا ستحتاج لفتحه واكتب عنوان URL هذا chrome://flags دون أن يستشهد في شريط عنوان المتصفح الخاص بك، وسوف تفتح صفحة إعدادات خفية داخلية الكروم الخاص بك. في تلك الصفحة، وأنا أريد منك أن تجد خيار اسمه "الحد الأدنى للأنظمة SSLv3 النسخة دعم" وتغيير الإعداد لها إلى "أنظمة SSLv3" وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختبار الاتصال بالإنترنت لديك.





إذا لم تتمكن من العثور على هذا الإعداد في صفحة الإعدادات الكروم الخاص بك أو ربما إجراء تغييرات في هذا الإعداد لن يعمل بالنسبة لك، ثم يمكنك أيضا محاولة لتغيير إعداد آخر في المتصفح الخاص بك، والتي من شأنها أن تعمل من أجلك (المذكورة أدناه).


QUICDisable في إعداد كروم:


لتعطيل بروتوكول QUIC الخاصة بك في جوجل كروم، مجرد نسخ ولصق عنوان معين في شريط العنوان ثم اضغط على Enter.

عندما يحصل على فتحه، فقط حدد خيار "معطل" في قائمة القائمة المنسدلة وبعد ذلك إعادة تشغيل المتصفح جوجل كروم لمعرفة التغييرات.



Clearing شهادة SSL ذاكرة التخزين المؤقت، فقط في ويندوز:


مسح ذاكرة التخزين المؤقت SSL من الخيار ويندوز الإنترنت الخاص بك لا يساعد أكثر من مرة.

لإزالة SSL المخزنة معتمد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سوف تحتاج للذهاب إلى "لوحة تحكم Control panel" في جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك.
لذلك، أولا الذهاب المستكشف النوافذ وفي أعلى قائمة القائمة العلوية، انقر على "لوحة التحكم Control panel" لفتحه.


الأصحاب وينذوز 7 8 10

الوينذوز Xp

الآن العثور على "خيارات الإنترنتInternet Options" الإعداد في لوحة التحكم الخاصة بك وعندما كنت وجدت، فقط انقر نقرا مزدوجا على ذلك، وسوف تظهر لك وضع الانترنت للكمبيوتر الخاص بك.
بعد أن تذهب التبويب محتوى وانقر على زر Clear SSL ، ثم انقر على "موافق OK".


وأنصحكم الإخواني بإستخدم الأحد البرامج من هذين



بعد تحميل الأحد البرنامجين، فقط قم بتثبيته وانقر على زر المسح أو Scan الذي سيبدأ تلقائيا لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويظهر لك كل مشكلة صغيرة ما وجدت في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد ذلك فقط اضغط على إصلاح مشكلة لإصلاح كل شيء ما يظهره لك.

Troubleshooting المتصفحات

كان من الممكن ان المشكلة تأتي من المتصفح، وهناك نوعان من الخيارات التي لا يزال يمكن أن محاولة إصلاح هذا الخطأ ERR_SSL_VERSION_OR_CIPHER_MISMATCH.


إعادة ضبط متصفح Chrome


فتح كروم الخاص بك وانقر على قائمة Chrome في أعلى الزاوية اليمنى.
ثم انقر على " إعدادات" .
في الجزء السفلي من هذه الصفحة، انقر على " عرض الإعدادات المتقدمة" .
تحت قسم "إعادة تعيين إعدادات"، انقر  إعادة تعيين إعدادات .
في المربع الذي يظهر، انقر فوق  إعادة تعيين . 

كما هو موضح في الصورة







حل مشكلة this site can't be reached للكمبيوتر
حل مشكله this site can't be reached للاندرويد
this site can't be reached حل مشكلة windows 10
حل مشكلة لايمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا لابتوب
Checking the proxy and The firewall حل مشكلة
حل مشکل This site can t be reached
حل مشكلة the Connection was reset للكمبيوتر
This site can't be reached بالعربي

التنقل في الصفحة

وفي الأخير أتمنى أن يكون الشرح وافي إن كان أي الإستفسار أو أي مشكل فلا تتردد أكتبه في التعليق

reaction:

تعليقات

Advertisement
Advertisement
Advertisement