القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisement

أخبار

حصريا " معلومات شاملة عن تأشيرة شنغن

 

حصريا " معلومات شاملة عن تأشيرة شنغن

حصريا " معلومات شاملة عن تأشيرة شنغن؛


المغرب أم تونس ، ما هي أسهل الدول للحصول على تأشيرة

 شنغن؟

شرق منطقة شنغن؛

بشكل عام ، للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأجل ، فإن أكثر الدول انفتاحًا هي ليتوانيا ، حيث يمنح المسؤولون 98.7٪ من الطلبات، و تحظى بشعبية كبيرة بين السياح والمسافرين من رجال الأعمال. غالبًا ما يعني التقديم في ليتوانيا انتظارًا أقل للموعد ، ولكن أيضًا قبل الحصول على الإجابة ومعرفة ما إذا كانت تأشيرة شنغن الخاصة بك مقبولة.

إستونيا هي أيضًا دولة يسهل فيها الحصول على تأشيرة شنغن ، لأنها تقبل 98.4٪ من الطلبات كما أنها قليلة الاستخدام.

لاتفيا هي خامس أسهل دولة في منطقة شنغن للحصول على تأشيرة شنغن ، حيث تم رفض 2.1٪ فقط من الطلبات.
لا ينبغي إغفال جمهورية التشيك ، نظرًا لأن معدل قبول طلبات تأشيرة شنغن يقدر بـ 95.3٪. وينطبق الشيء نفسه على سلوفاكيا مع قبول 95.8٪ من الطلبات.

شمال منطقة شنغن؛

على الرغم من ارتفاع الطلب على فنلندا ، فإنها ترفض فقط 1.7٪ من طلبات تأشيرة شنغن قصيرة الأجل ، وبعبارة أخرى لديك فرصة جيدة جدًا للحصول عليها ورفضت أقل من 2٪ من الطلبات، لا يوجد لدى آيسلندا قنصلية في جميع البلدان ، ومع ذلك ، ستحتاج في بعض الأحيان إلى تقديم طلب في قنصلية دولة أخرى .

منطقة شنغن؛

وافقت اليونان على 95.1٪ من طلبات تأشيرة شنغن التي تم استلامها في عام 2018 ، بينما استقبلت 855285 طلبًا.

هل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من أي دولة؟

يرجى ملاحظة ، إذا كانت تأشيرة شنغن قصيرة الأجل تسمح لك بالسفر إلى أي من 26 دولة في منطقة شنغن خلال 90 يومًا من صلاحيتها ، فسيتعين عليك التقدم إلى البلد الذي تنوي الحصول على التأشيرة فيه. إقامتك.

معلومات عن تأشيرة شنغن؛

ماهو شنغن؟

منطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا يُطلب جواز السفر للسفر. معظم الدول الأوروبية جزء منه.
ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للدراسة أو العمل أو العيش في إحدى دول شنغن لأكثر من 90 يومًا ، فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة وطنية من تلك الدولة الأوروبية وليس تأشيرة شنغن.

استخدم أكثر من 15 مليون شخص تأشيرة شنغن الخاصة بهم في عام 2019 للسفر إلى أوروبا.

من يحتاج إلى تأشيرة شنغن للدخول الى أوروبا؛

يجب على جميع مواطني الدول الثالثة الذين لم يبرموا بعد اتفاقية الإعفاء من التأشيرة مع الدول الأعضاء في شنغن الحصول على تأشيرة قبل الوصول إلى أوروبا.

للتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى إحدى الدول الأعضاء في شنغن ، فيما يلي قائمة بالدول التي يجب على مواطنيها التقدم للحصول على تأشيرة شنغن قبل السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وثائق وشروط الدخول المواطني الدولة الثالثة؛

ستحتاج إلى تقديم العديد من المستندات عند دخول منطقة شنغن من أجل الحصول على إذن بالدخول إذا كنت مواطنًا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي / شنغن ، سواء كنت معفيًا من التأشيرة أم لا.

فيما يلي قائمة بالمستندات التي ستحتاج الى تقديمها عند دخول منطقة شنغن؛

جواز سفر ساري المفعول. صدرت منذ أقل من 10 سنوات وصالحة لمدة 3 أشهر على الأقل بعد التاريخ الذي تنوي فيه مغادرة الاتحاد الأوروبي.

تأشيرة شنغن إذا كنت من مواطني إحدى الدول الثالثة التي تتطلب تأشيرة.

قد يطلب حرس الحدود في الاتحاد الأوروبي / شنغن أيضًا معلومات ووثائق أخرى مثل المال الكافي ، وإثبات الإقامة ، والمدة المتوقعة لإقامتك ، وتذكرة الطائرة لرحلة العودة ، والغرض من دخولك ، والتأمين على السفر ، وخطاب الدعوة ، وما إلى ذلك.

يرجى التحقق من أن حرس الحدود يطبق ختم دخول في جواز سفرك عند دخول منطقة شنغن. بدون هذا الختم ، يمكن أن يتم تغريمك أو سجنك.

ما هي الدولية في أوروبا التي تصدر تأشيرات شنغن؟

تضم منطقة شنغن 26 دولة وقعت على اتفاقية شنغن ، والتي تسمح لمواطني الدول الأعضاء بالتنقل بحرية داخل المنطقة ، دون استخدام جواز سفر ودون التحقق من الحدود
يمكن لكل دولة عضو في منطقة شنغن إصدار تأشيرات شنغن.

أنواع تأشيرات شنغن للاقامات القصيرة في أوروبا؛

يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة شنغن إذا كنت تنوي زيارة دولة أوروبية واحدة أو أكثر في هذه المنطقة للأسباب التالية:

أسباب مهنية.

زيارة الأصدقاء أو العائلة.

السياحة والعطلات.

فعاليات ثقافية ورياضية.

المطار والعبور البحري.

الزيارات الرسمية.

اسباب طبية.

دراسات وبحوث لفترة قصيرة.

اعتمادًا على أسباب وتواتر زياراتك لدول شنغن ، قد تصدر لك القنصلية تأشيرة شنغن لدخول واحد أو لدخولتين أو دخول متعدد.

تعتمد صلاحية تأشيرة الدخول الفردي على عدد الأيام التي تخطط لقضاءها في منطقة شنغن والتي أشرت إليها في نموذج طلب التأشيرة الخاص بك والقرار الفعلي للقنصلية الذي سيصدر لك تأشيرة شنغن الخاصة بك.

إذا كنت مسافرًا متكررًا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول الاتحاد الأوروبي صالحة لمدة تصل إلى 5 سنوات ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا يمكنك قضاء أكثر من 90 يومًا في منطقة شنغن خلال فترة الـ 180 يومًا السابقة ، حتى إذا كنت تحمل تأشيرة دخول متعددة لأوروبا صالحة لمدة تصل إلى 5 سنوات.

كيف يتم التقدم للحصول على تأشيرة الدخول إلى أوروبا؟

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا ، يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كنت بحاجة إليها أم لا بناءً على الغرض من رحلتك وجنسيتك. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى وضع خطة السفر الخاصة بك ، وحساب عدد الأيام التي تخطط لقضاءها في منطقة شنغن ، والبلدان التي ستزورها (إذا كان هناك العديد منها) ، وبلد الدخول والخروج من منطقة شنغن .

بمجرد أن تفهم هذا ، يجب عليك مراجعة جميع متطلبات طلب تأشيرة شنغن وطلب موعد لطلب التأشيرة في إحدى قنصليات شنغن الموجودة في بلدك.

كم تكلفة تاشيرة شنغن؟

تبلغ تكلفة تأشيرة شنغن 80 يورو لكل شخص بالغ. ومع ذلك ، بناءً على عمر مقدم الطلب وجنسيته وعوامل أخرى ، سيتعين على فئات معينة من الأشخاص دفع رسوم أقل أو عدم دفع أي رسوم على الإطلاق.

راجع قائمة رسوم تأشيرة شنغن التي ستخبرك بدقة الفئات التي تستفيد من رسوم التأشيرة المخفضة أو المجانية.

ما هو خط سير الرحلة لطلب تاشيرة شنغن؟

خط سير الرحلة هو وثيقة مؤكدة يمكن التحقق منها على الإنترنت لجدول رحلة معينة.

تعرف على المزيد: كيف أحصل على مسار رحلة لطلب التأشيرة؟

ما هو تامين السفر لتاشيرة شنغن؟

يجب أن يكون تأمين السفر الطبي الخاص بك ساريًا طوال مدة إقامتك في منطقة شنغن ، مع تغطية لا تقل عن 30،000 يورو لتغطية حالات الطوارئ الطبية.

اكتشف المزيد: كيف تحصل على تأمين للحصول على تأشيرة شنغن؟

ما هو اتبات الإقامة لطلب التاشيرة؟

يجب عليك تقديم مستند مؤكد يشير إلى المكان الذي ستقيم فيه طوال مدة رحلتك إلى منطقة شنغن

الأسئلة المتداولة حول تأشيرة شنغن

ما هي تأشيرة شنغن ؟

تسمح تأشيرة شنغن التي حصلت عليها إحدى الدول الأعضاء في منطقة شنغن بحرية الحركة لحاملها في جميع أنحاء إقليم شنغن لأعضاء منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي وكذلك أعضاء منطقة شنغن في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، حتى الصلاحية والموعد النهائي.

ما هي الدولة التي هي جزء من اتفاقيات شنغن ؟

يمكنك العثور على قائمة بجميع الدول في منطقة شنغن هنا!

ماذا تمثل رابطة التجارة الحرة الأوروبية؟

الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة هي اتحاد يضم عشرة مستوردين للتجارة العادلة في تسع دول أوروبية (النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة). تأسست الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة بشكل غير رسمي في عام 1987 من قبل بعض أقدم وأكبر مستوردي التجارة العادلة. اكتسبت وضعًا رسميًا في عام 1990. يقع مقر الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة في هولندا ولها وضع الرابطة الهولندية.

ما هو الفرق بين رابطة التجارة الحرة الأوروبية والاتحاد الأوروبي؟

بينما تمثل الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة رابطة لعشرة مستوردين للتجارة العادلة في تسع دول أوروبية (النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة) ، فإن الاتحاد الأوروبي هو مجموعة من الدول الأوروبية في الغالب ، ( 28 على وجه الدقة) التي تشارك في الاقتصاد العالمي كوحدة اقتصادية وتعمل تحت عملة رسمية واحدة ، اليورو.

من يحتاج إلى تاشيرة شنغن ؟

الدول التي يجب على مواطنيها الحصول على تأشيرة شنغن لدخول إحدى الدول الأعضاء مدرجة في هذه الصفحة!

عند إصدار التأشيرة ، كم من الوقت يمكنني الإقامة في منطقة شنغن؟

اعتمادًا على نوع التأشيرة الصادرة عن سفارة / قنصلية دولة في منطقة شنغن ، توجد قيود مختلفة على التأشيرة ، اعتمادًا على نوع السفر والظروف الأخرى ذات الصلة. ومع ذلك ، يمكن أن يصل النوع الأكثر شيوعًا من التأشيرات الصادرة للمسافرين إلى 90 يومًا كحد أقصى في كل فترة ستة أشهر من تاريخ الدخول.

_متى يُسمح لي بالتقدم للحصول على تأشيرة شنغن؟

يحق لكل شخص التقدم للحصول على تأشيرة شنغن طالما أن لديه جميع الوثائق اللازمة ولديه الوسائل المالية لدعم نفسه أثناء إقامته في منطقة شنغن.

ما هي تاشيرة شنغن التي احتاجها ؟

اعتمادًا على الغرض / طبيعة رحلتك ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من تأشيرة شنغن صادرة عن السفارة / القنصلية المعينة.

تأشيرة شنغن الموحدة تعني تصريحًا من إحدى الدول الأعضاء في منطقة شنغن للعبور أو الإقامة في المنطقة المرغوبة لفترة زمنية معينة بحد أقصى 90 يومًا في كل فترة ستة أشهر من تاريخ الدخول .

تسمح لك التأشيرة ذات الصلاحية الإقليمية المحدودة بالسفر فقط في دولة شنغن التي أصدرت التأشيرة أو ، في بعض الحالات الأخرى ، في دول شنغن المذكورة تحديدًا عند التقدم للحصول على التأشيرة.

تُمنح التأشيرة الوطنية للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل أو الإقامة بشكل دائم في إحدى دول منطقة شنغن.

ما هي تاشيرة شنغن الموحدة؟

اعتمادًا على الغرض من الرحلة ، تنطبق تأشيرة شنغن الموحدة على كلا الفئتين "أ" و "ج".

الفئة "أ" تمثل تأشيرة عبور المطار ، والتي تسمح لحاملها بالسفر عبر المنطقة الدولية لمطار دولة منطقة شنغن دون دخولها. تأشيرة عبور المطار إلزامية للمواطنين الذين يسافرون من دولة شنغن إلى دولة أخرى غير شنغن عن طريق تغيير الرحلات الجوية في مطار في دول منطقة شنغن.

بينما تسمح تأشيرة عبور المطار لحاملها بالسفر عبر المنطقة الدولية لمطار بلد منطقة شنغن بدونها ، فإن تأشيرة العبور التي تسمح لحاملها بالعبور في غضون 5 أيام كحد أقصى عبر أكثر من دولة شنغن بالسيارة أو الحافلة أو طائرة إلى بلد غير شنغن.

ما الفرق بين تأشيرة شنغن للدخول المتعدد؟

تسمح تأشيرة الدخول الفردي لحاملها بدخول منطقة شنغن مرة واحدة فقط لفترة زمنية معينة. بمجرد مغادرة منطقة شنغن حيث دخلت ، تنتهي صلاحية التأشيرة حتى إذا لم تنتهِ المهلة المحددة للبقاء في منطقة شنغن بعد ، بينما تسمح تأشيرة الدخول المتعدد لحاملها بالدخول ومغادرة منطقة شنغن بقدر ما يريد .

ما هي التأشيرة ذات الصلاحية الإقليمية المحددة؟

الصلاحية الإقليمية المحدودة هي وثيقة تسمح لك بالسفر فقط في دولة منطقة شنغن التي أصدرت التأشيرة أو ، في بعض الحالات الأخرى ، في بعض دول شنغن المذكورة على وجه التحديد في خط سير الرحلة عند التقدم للحصول على التأشيرة. بصرف النظر عن دول منطقة شنغن هذه ، فإن هذه التأشيرة المحددة غير صالحة لأي دولة أخرى في منطقة شنغن لم يتم تحديدها مسبقًا.

ما هي التاشيرة الوطنية؟

يمكن أن تكون التأشيرة الوطنية للدخول الفردي ، وتمنح للأشخاص الذين يحتاجون إلى الإقامة في دولة منطقة شنغن لفترة زمنية معينة ولغرض واحد ، وبعد ذلك يجب عليهم العودة إلى بلدهم. من ناحية أخرى ، يتم منح تأشيرة دخول متعددة وطنية أيضًا لبعض الأشخاص الذين يسمحون لحاملها بالسفر داخل وخارج هذا البلد من منطقة شنغن كما يراه مناسبًا وكذلك السفر عبر منطقة شنغن بأكملها دون الحاجة إلى تأشيرة إضافية.

_هل يمكنني السفر إلى أكثر من دولة من دول شنغن بنفس تأشيرة شنغن؟

نعم ، بمجرد حصولك على التأشيرة ، يمكنك السفر إلى منطقة شنغن ، طالما أنك لا تتجاوز الحد الزمني المحدد في تأشيرتك.

أين يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة شنغن؟

إذا كان المرشح سيسافر إلى دولة واحدة فقط في منطقة شنغن ، فيجب على المرشح التقدم إلى السفارة / القنصلية المناسبة للبلد المحدد.

_إذا كنت أزور أكثر من دولة في منطقة شنغن ، في أي سفارة يجب أن أتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن؟

إذا كان المرشح يخطط للسفر إلى دولتين أو أكثر في منطقة شنغن ، يوصى بشدة بتقديم طلب للحصول على التأشيرة في سفارة / قنصلية البلد الذي ستقيم فيه في معظم أيام السفر ، المعينة كوجهة رئيسية.

ما الخطوات التي يجب علي إتباعها أثناء متابعة عملية طلب التاشيرة؟

يجب على أي شخص يرغب في التقدم للحصول على تأشيرة لزيارة دولة عضو في شنغن الحضور شخصيًا ، وجمع جميع المستندات الإلزامية وفي المقام الأول نتيجة للقواعد واللوائح ، وتحديد موعد مسبقًا. يجب على الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على التأشيرة التأكد من أنه يحمل جواز سفر ساري المفعول حول جواز السفر الذي تم إصداره قبل عشر سنوات والذي تبلغ مدته ستة أشهر حتى تاريخ صدوره.

_ما نوع المستند الذي أحتاجه للتقدم للحصول على تأشيرة شنغن؟

_يمكنك العثور على جميع المستندات المطلوبة هنا!

_أين يمكنني الحصول على استمارة طلب تأشيرة شنغن ت؟

يمكن تنزيل نموذج الطلب من هذه الصفحة. نموذج الطلب له نفس التنسيق بغض النظر عن تأشيرة الدولة التي يريد المرشح التقدم للحصول عليها.

كيف تملأ استمارة طلب تأشيرة شنغن؟

يمكن إكمال نموذج الطلب إما كتابيًا أو عن طريق الكتابة. احرص على عدم ترك أعمدة فارغة. إذا شعر المرشح أن هناك أعمدة لا علاقة لها به ، فاملأها بـ NA (لا إجابة).

هل يجب علي تقديم المستندات شخصيًا إلى السفارة / القنصلية؟

نعم فعلا. عند التقدم للحصول على تأشيرة ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك شخصيًا تسليم المستندات المطلوبة بمجرد تحديد موعد في السفارة / القنصلية.

هل يجب علي تحديد موعد مع السفارة / القنصلية أم يجب علي الذهاب متى أردت؟

يعتمد ذلك على السفارة / القنصلية التي تتقدم إليها على الرغم من أنه من الضروري عادة تحديد موعد مسبقًا عبر الهاتف / البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، من أجل أن يكون المرشح آمنًا ، يجب على المرشح الاتصال بالسفارة / القنصلية المعينة وطلب معلومات إضافية.

ما الذي يطلبونه عادة في مقابلة تأشيرة شنغن؟

أثناء المقابلة ، ستُطرح عليك أسئلة شخصية حول مكان تواجدك ، ورحلتك المخططة ، وتفاصيل السفر الأخرى. تأكد من أن إجاباتك ثابتة وصحيحة.

ما هي تكلفة تاشيرة شنغن؟

هناك رسوم إدارية غير قابلة للاسترداد للتقدم للحصول على تأشيرة. تمت مزامنة رسوم التأشيرة في دول منطقة شنغن.

السعر العادي (باليورو)

تأشيرة عبور المطار € 60.00

تأشيرة شنغن قصيرة المدة ، أقل من 90 يومًا 60.00 يورو

تأشيرة إقامة طويلة ، أكثر من 90 يومًا 99.00 يورو

هل من الطبيعي أن تطلب السفارة / القنصلية مستندات أخرى غير تلك المطلوبة بالفعل؟

نعم فعلا. بصرف النظر عن جميع المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن ، اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تسعى إليها ، هناك العديد من المستندات الإضافية التي قد تطلبها السفارة / القنصلية.

هل يستعين علي شراء تذكرة الطائرة قبل الحصول عل التاشيرة ؟

بعد، بعدما. يجب على المرء أن يكون لديه نسخة من حجز تذكرة العودة للوقت المقصود للسفر. يوصى بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على التأشيرة إذا لم يكن ذلك ضروريًا.

إذا كان شخص ما يتوقعني في دولة منطقة شنغن ، فكيف يمكنني إثبات ذلك للسفارة / القنصلية؟

إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة شنغن لزيارة الأصدقاء أو الأقارب الذين يعيشون في منطقة شنغن .

reaction:

تعليقات

Advertisement
Advertisement
Advertisement