القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisement

أخبار

جديد :مطلوب سائقي في جميع مدن فرنسا

 


جديد :مطلوب سائقي في جميع مدن فرنسا ؛




جديد :مطلوب سائقي في جميع مدن فرنسا ؛


سنقربكم في هذه المقدمة أكثر عن مهنة السائق وأهميتها ؛

وظيفة سائق الشاحنة مطلوبة بشدة من قبل شركات
النقل والخدمات اللوجستية. في الواقع ، مع تطور البيع عن بعد والتجارة الإلكترونية ، أصبح للقطاع احتياجات عمالية جديدة والسائقين المؤهلين مطلوب بشكل خاص! إذا كنت تبحث عن وظيفة للسفر على جميع طرق فرنسا وأوروبا في سيارتك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! اربط حزام الأمان واكتشف العديد من عروض العمل المتاحة لسائقي الشاحنة ، لتقوم أخيرًا بالمهمة التي تحبها!

سائق الشاحنة: مهنة شغوفة!

المهمة الرئيسية لسائق الشاحنة ، كما يطلق عليها عادة ، هي بالطبع قيادة شاحنة عبر فرنسا من أجل نقل البضائع من جميع الأنواع. يجب عليه أيضًا تحميل وتفريغ حمولته ، والتأكد من احترام المواعيد النهائية ، والعناية بمركبته ، وقبل كل شيء توخي الحذر في احترام قواعد السلامة. يتولى سائق الشاحنة أيضًا مهام إدارية معينة مثل مذكرات التسليم وإدارة سجل الرحلة.
لممارسة هذه المهنة ، يجب أولاً أن تكون متحمسًا! محبة الطريق والسفر والاهتمام بالميكانيكا ومعرفة كيفية التعامل مع المواقف غير المتوقعة ... مهنة مثالية للباحثين عن المغامرة! والعاطفة ، سوف تحتاجها! في الواقع ، يعمل سائق الشاحنة غالبًا في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع ، أو حتى في أيام العطل الرسمية. يقضي عدة أيام على الطرقات بعيدًا عن وطنه ، وأحيانًا في الخارج ، وغالبًا ما يكون بمفرده في مقصورته. مهنة لمحبي البيتومين!

خصائص عروض عمل سائق الشاحنة;

كم يكسب سائق الطريق؟

يعتمد دخل سائق الشاحنة على عدة عوامل: نوع الشاحنة وطبيعة البضائع المنقولة والجداول والمسافات المقطوعة وبالطبع عدد سنوات الخبرة خلف عجلة القيادة. يتلقى سائق الشاحنة المبتدئ حوالي 1700 يورو شهريًا مقابل 150 إلى 200 ساعة يقضيها على الطريق. يمكن استكمال الراتب بمكافآت عديدة حسب ظروف العمل. في نهاية حياته المهنية ، يمكن لسائق HGV أن يكسب ما يصل إلى 4000 يورو إجمالاً! مهنة مدفوعة الأجر ومطلوبة بشدة من قبل الشركات والتي يمكن أن تكون فرصة مهنية عظيمة!

إذا كنت شغوفًا بوظائف النقل ولكنك ترغب في تغيير وظيفتك بعد عدة سنوات من قيادة شاحنة ، فإن وظيفة سائق الشاحنة توفر العديد من الفرص للتطوير. يمكنك على سبيل المثال التطور نحو المهام الإدارية أو التجارية في شركات الخدمات اللوجستية. في الواقع ، يمكن أن تكون معرفتك بمهنة السائق أحد الأصول الحقيقية لتبادلها مع محترفي الطرق الآخرين!
بالنسبة لأولئك الذين يريدون البقاء خلف عجلة القيادة دون الحاجة إلى السفر في جميع أنحاء أوروبا ، هناك مهن أخرى تتعلق بمهنة السائق:

سائق نقل عام م / ف

سائق تاكسي م / ف

سائق المركبات الخفيفة M / F.

سائق توصيل M / F

صفات الاستجابة لعروض عمل سائق شاحنة ثقيلة

تتطلب مهنة السائق العديد من المهارات المتنوعة. بادئ ذي بدء ، يجب أن تحصل على رخصة C التي تسمح لك بقيادة مركبة يزيد وزنها عن 3.5 طن.
لدى سائق الشاحنة معرفة جيدة برمز الطريق السريع وخصوصياته المتعلقة بالشاحنات. إنه يتقن تمامًا جميع خصائص سيارته من أجل قيادتها بأمان تام وعلى الطرق المناسبة.

المهارات اللازمة لتصبح سائق شاحنة

في كل مهنة ، هناك مهارات عملية وتقنية أساسية لتنفيذ المهام. لكن المهارات الشخصية مهمة جدًا أيضًا. فيما يلي الصفات السلوكية الرئيسية لتكون قادرًا على الاستجابة لعروض العمل كسائق شاحنة:

فترة اهتمام كبيرة لتكون قادرًا على القيادة مهما كانت ظروف الطقس وحركة المرور ؛

شعور جيد بالاتجاه

تنظيم جيد لتحديد أفضل الطرق والوفاء بالمواعيد النهائية ؛

قدرة كبيرة على التكيف للتعامل مع الأحداث غير المتوقعة ؛

طعم العلاقات مع العملاء.

حالة مادية جيدة لتحميل وتفريغ البضائع.

ما هو التدريب لتصبح طريق؟

لذلك يجب عليك أولاً الحصول على ترخيص C الخاص بك ، والذي يمكن الوصول إليه من سن 21 عامًا. قبل إجراء الاختبار للحصول على رخصة مركبة البضائع الثقيلة هذه ، يمكنك معرفة تفاصيل المهنة من خلال اتباع دورة فنية مثل CAP Road Driver و Professional Bac for Truck Driver. يتيح لك الحصول على أفضل الممارسات البيئية للقيادة والخدمات في النقل البري تحسين وتعميق معرفتك بقطاع النقل.
يجب أن يتبع السائقون أيضًا تدريبًا محددًا يسمى FIMO (التدريب الأولي الإلزامي الأدنى). تدوم 4 أسابيع ، وتتيح لك إتقان قواعد وأنظمة السلامة المتعلقة بنقل البضائع.

الخدمات اللوجستية ، قطاع يجند!

اللوجستيات قطاع يتزايد فيه الطلب على العمالة وجاهز لتدريب العمال. تغطي هذه المنطقة جميع مراحل توزيع وتخزين وتعبئة وتجهيز ونقل البضائع. مع إضفاء الطابع الديمقراطي على التجارة الإلكترونية ، يزداد الطلب على هذه المهن من قبل الشركات في قطاع الخدمات اللوجستية والقطاع التجاري. مناطق المطارات وتجار الجملة والمتاجر والمستودعات والمصانع ... تحتاج العديد من الشركات إلى عمال للقيام بمهام مختلفة.
أصبحت الخدمات اللوجستية والنقل مهن مؤتمتة بشكل متزايد ويمكن الوصول إليها حتى بدون مهارات محددة بفضل التقنيات الجديدة. بالإضافة إلى عروض عمل سائق الشاحنة الثقيلة ، تبحث المهن الأخرى المشاركة في سلسلة نقل البضائع وإدارة المخزون عن العمالة.

اكتشف عروض وظيفة سائق الشاحنة لدينا

إذا كنت سائق شاحنة متمرسًا أو بدأت للتو ، تحقق من عروض عمل سائق الشاحنة لدينا! تقدم الشركات عقودًا دائمة محددة المدة أو تعيينات مؤقتة في جميع أنحاء فرنسا! إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه المهنة ، ألق نظرة على الوصف الوظيفي لسائق الشاحنة الثقيلة. اجلس خلف عجلة القيادة لنقل المواد الغذائية والمنتجات إلى الزوايا الأربع لفرنسا وأوروبا! جاهز للشروع في مغامرة؟

شروط العمل للسائقين في دولة فرنسا

مهنة سائقى الشاحنات هي  واحدة من أهم المهن المطلوبة فى الدول الأوروبية وخاصة فى دولة فرنسا ، كما انها من الأعمال المرغوبة نظرا لأجورها المرتفعة ولا تحتاج لشهادة جامعية ، وبالرغم من أنها من الأعمال الشاقة إلا أن الكثيرين يرغبون فى العمل بهذه المهنة .

وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على رواتب سائقي الشاحنات في فرنسا ، كما تعرفنا ايضا على شروط التقديم للعمل فى هذه المهنة ، فضلا عن الإشارة إلى أهم الأوراق والمستندات المطلوبة ومواقع العمل فى الدولة.

ومن أهم مواقع العمل الأكثر شعبية فى فرنسا للعمل بهذه المهنة ، العاصمة الفرنسية باريس ، ومرسيليا وليون ، بالأضافة إلى تولوز ونيس ونانت وستراسبوغ فضلا عن ليل وبوردو ومونبلييه .

يبلغ الراتب المناسب للعمل فى مهنة سائقى الشاحنات فى فرنسا حوالى 2700 دولار أمريكى،مع العلم أن متوسط الدخل فى فرنسا يصل إلى 2093.

متطلبات العمل فى مهنة سائقي الشاحنات في فرنسا;

توافر تأمين صحى شامل

توافر مستوى تعليمى مناسب

اجتياز الإختبارات التدريبية للحصول على رخصة القيادة للشاحنات فر فرنسا

رخصة قيادة

خبرة جيدة فى قيادة الشاحنات على الأقل عام

شروط التقديم للعمل فى مهنة سائقي الشاحنات في فرنسا;

_ضرورة اجتياز اختبار الكشف عن المخدرات 

_جواز سفر سارى المفعول طوال مدة الإقامة فى فرنسا 

_رخصة قيادة الشاحنات من الصنف الأول 

_سجل عدلى خالى من ارتكاب أى جرائم

_تمتع السائق بصحة جيدة 

_توافر الخبرة السابقة فى مجال قيادة الشاحنات كحد أدنى عام 

_أنواع رخصة قيادة الشاحنات

_رخصة قيادة الشاحنات فى فرنسا

_رخصة من النوع b ذات الوزن الكبير الأكثر من 26000 باوند وحمولة  لا تتجاوز العشرة الاف باوند

_رخصة من النوع c للمركبات ولا تشمل رخصة القيادة من النوع a و b  لنقل أكثر من ستة عشر شخص 

_رخصة من النوع t  للشاحنات التى تحتوى على أكثر من مقطورة 

_رخصة من النوع p  التى تختص بمركبات الباص 

_رخصة من النوع n  للشاحنات الحوضية 

_خصة من النوع h والنوع x  للمركبات التى تختص بنقل المواد الخطرة

reaction:

تعليقات

Advertisement
Advertisement
Advertisement